يوتيوب يعلن عن تجرية إخفاء عدد تسجيلات عدم الإعجاب بالمحتوى

آخر تحديث

18 يوليو 2023

من المحبط فعلاً في بعض الأحيان مشاهدة عدد المرات التي تم فيها تقييم الفيديو الخاص بك على يوتيوب من خلال علامة dislike كتعبير من المتابعين على عدم إعجابهم بمحتوى فيديو معين، وظهور مثل هذا التقييم للعلن.

مثل هذا التقييم السلبي، وعند ظهوره بصورة علنية، قد يؤثر في عملية التقييم بشكل سلبي دافعاً البعض إلى تأكيد خيارات الآخرين السلبية، كما قد يعيق البعض عن مشاركة الفيديو أو إعادة نشره .

وفي إطار الرغبة في تقليل التفاعل السلبي للمحتويات المنشورة على المنصة، أعلنت يوتيوب عن بضع تصميمات جديدة تخفي فيها عدد مرات التقييم السلبي للمحتوى ومنع ظهوره للعلن، في حين لايزال بإمكان مشاهدي الفيديو التعبير عن آرائهم من خلال وضع علامات إعجاب أو عدم الإعجاب ضمن خياراتهم.

تغريدة يوتيوب على تويتر بخصوص اختبار إلغاء ظهور عدد مرات تسجيل عدم الإعجاب بالمحتوى ويلاحظ في هذا التصميم عدم ظهور عدد مرات عدم الإعجاب بالمحتوى
تغريدة يوتيوب على تويتر بخصوص اختبار إلغاء ظهور عدد مرات تسجيل عدم الإعجاب بالمحتوى ويلاحظ في هذا التصميم عدم ظهور عدد مرات عدم الإعجاب بالمحتوى
يأتي هذا في إطار استجابة يوتيوب لهذا المقترح الذي تقدم به العديد من منشئ المحتوى على المنصة، ليتم فقط مشاهدة عدد مرات التقييم بنوعيه، والتقييم السلبي بصورة خاصة، من خلال الإستوديو ووحدة إدارة الحساب وليس بصورة علنية.


إخفاء عدد مرات التقييم السلبي من الظهور علناً يزيح عبئ كبير من على كاهل كل منشئ محتوى، ليصبح جل التركيز منصب على إنتاج محتوى أكبر، مع مراعاة مستوى المحتوى بالطبع، الذي قد يتحسن من خلال إنتاج المزيد من المحتوى، عوضاً عن الدوران في دوامة الخوف والقلق من ظهور التقييم السلبي لمحتواه أو نقص عدد المتابعين بسببه.

مقالات ذات علاقة
يوتيوب: أسرار خوارزمية البحث والعرض وكيف تحقق الإنتشار

يوتيوب لم يلتزم بعد بحذف مثل هذا الخيار، ويظل القرار النهائي بخصوص إعتماد مثل هذا التغيير من حيث الشكل والتوقيت رهين بالردود والنتائج التي يتم التوصل إليها.

يجدر الإشارة إلى أن العديد من المنصات الإجتماعية مثل إنستجرام وتويتر أجرت أو لازالت تجري مثل هذا النوع من الإختبارات للحد من تأثير مثل هذا التقييم السلبي، وللإعتقاد أن مثل هذا التقييم يتناقض مع المفهوم أو المبدأ الذي تسعى مثل هذه المنصات إلى نشره وتأكيده، وأيضاً كدافع إضافي لنشر المزيد من المحتوى عبر هذه المنصات.

تابع آخر أخبار وتحديثات مواقع التواصل الإجتماعي على تويتر

تصنيفات


وسوم