تويتر يعلن عن 4 تحديثات جديدة قيد الاختبار

آخر تحديث

18 يوليو 2023

تخضع أربع تحديثات جديدة على منصة تويتر منذ بداية هذا العام لسلسلة من الاختبارات على نطاق ضيق ليتم إطلاقها بشكل أكثر شيوعاً في حال نجاحها، ويعتقد أنها ستشكل إضافة لطرق التغريد وإعادة التغريد على هذه المنصة.

بعض هذه التحديثات جاء كرد فعل لجملة من المقترحات تقدم بها المغردين والمتابعين على هذه المنصة، خاصة منهم مالكي الحسابات الجديدة، لما صادفوه من عدم الوضوح حال إضافة تغريدات جديدة على حساباتهم.

تشمل التحديثات ما يلي:

إعادة التغريد التفاعلي Tweet Take

ويشمل هذا التحديث إمكانية إعادة التغريد من خلال إدراج فيديو أو صورة مخصصة من قبل المغرد في طريقة تختلف عن الطريقة القديمة في إعادة التغريد.
هذا التحديث لا يعني حذف أو إزالة إمكانية إعادة التغريد من خلال الأسلوب التقليدي القديم، بل سيظل هذا الخيار متاح أيضاً عند الرغبة في إعادة التغريد.
يجدر الإشارة إلى أن مثل هذا التحديث ظهر للمرة الأولى على منصة تيك توك، لتسير تويتر وانستقرام على نفس هذه الخطى لتصبح هذه الخاصية من ضمن المزايا التي تظاف لهذه المنصات لاحقاً.

مقالات ذات علاقة

البحث في تويتر: طرق وإعدادات البحث العادي والمتقدم
مقاسات الصور على تويتر – التغريدات والبطاقات
طرق تسويق وإشهار تطبيقات الهواتف الذكية

خيارات التغريد من خلال شريط التغريدات الجديد

يظهر الزر القديم الذي يمكن من خلاله إنشاء تغريدة جديدة كدائرة زرقاء تتوسطها علامة ‘+’ أسفل صفحة التغريدات، ومثل هذه العلامة قد لا تساعد الكثير خاصة أصجاب الحسابات الجديدة، في فهم طريقة إضافة تغريدات لحسابهم على تويتر.
تشمل التحديثات إزالة هذه الدائرة واستبدالها بشريط جديد يجعل من إمكانية إضافة تغريديات جديدة أمراً أكثر سهولة ووضوح بالنسبة للمستخدمين الجدد للمنصة بصورة خاصة.

تصنيف التغريدات حسب الموضوع أو المحتوى

كعادة الوسوم التي نشاهدها في العديد من المدونات و المواقع الإلكترونية والتي تهدف إلى أرشفة المقالات بناءً على الموضوع، يشرع تويتر في تفعيل هذا الخيار وجعله متاحاً، ليتم من خلاله أرشفة التغريدات بناءً على موضوع هذه التغريدات، وهذا يجعل من إمكانية الوصول المباشر إلى التغريدات الأكثر أهمية أسرع عوضاً عن استخدام عمليات البحث في هذه المنصة.

مشاركة المجتمعات مع المتابعين

تظل مجتمعات تويتر واحدة من مزايا هذه المنصة التي طالتها هذه التحديثات والتي تهدف إلى إشهار هذه التجمعات من خلال تسهيل عمليات المشاركة مع شرائح أكبر من الجهور وكذلك من خلال الدعوات الخاصة للمشاركين بصورة مباشرة.

تأتي هذه التحديثات ضمن مجموعة أخرى من التحديثات ولعل أكثرها شداً للانتباه، تصريح الشركة بخصوص التحديث الخاص بالعمل على إضافة ميزة تحرير التغريدات التي بدأت المنصة العمل عليها العام الماضي والتي ما تزال قيد الاختبار ومن المتوقع إطلاقها خلال الأشهر القليلة القادمة.

تابع آخر أخبار وتحديثات مواقع التواصل الإجتماعي على تويتر

تصنيفات


وسوم